إسبانيا تسجل أول إصابة بفيروس هانتا في مدريد لشخص قادم من سفينة سياحية


هذا الخبر بعنوان "إسبانيا تعلن تسجيل إصابة بفيروس “هانتا” في مدريد" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ١١ أيار ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الإثنين عن تسجيل حالة إصابة بفيروس "هانتا" في العاصمة مدريد. تعود الإصابة لشخص كان يخضع للحجر الصحي بعد إجلائه من سفينة سياحية رست قبالة جزيرة تينيريفي.
ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة نقلته وكالة رويترز، فإن المصاب لم تظهر عليه أي أعراض مرضية حتى الآن، وحالته الصحية مستقرة وجيدة. وأكدت الوزارة أنه سيتم إجراء فحوصات طبية إضافية للمصاب لمتابعة تطورات حالته الصحية بدقة.
في سياق متصل، أوضحت الوزارة أن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لثلاثة عشر شخصاً آخرين كانوا يخضعون للحجر الصحي في المستشفى العسكري ذاته جاءت سلبية، مما يؤكد خلوهم من الفيروس.
يُذكر أن سفينة الرحلات البحرية "إم في هونديوس"، التي رُصد فيروس هانتا على متنها، كانت قد وصلت إلى جزيرة تينيريفي الإسبانية ضمن جزر الكناري يوم أمس، وذلك تمهيداً لعملية إجلاء الركاب وأفراد الطاقم منها.
صحة
صحة
صحة
صحة