توغلات إسرائيلية متكررة في ريف القنيطرة الجنوبي تنذر بتصاعد التوتر


هذا الخبر بعنوان "قوة إسرائيلية تنشئ حاجزاً بريف القنيطرة الجنوبي" نشر أولاً على موقع North Press وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ١٢ أيار ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت محافظة القنيطرة، الثلاثاء، توغلاً لقوة تابعة للجيش الإسرائيلي في جنوبها، حيث أنشأت نقطة عسكرية مؤقتة، وذلك بعد ساعات قليلة من توغل آخر في المنطقة ذاتها.
وأفادت مصادر محلية لـ نورث برس أن دورية إسرائيلية، مكونة من خمس سيارات عسكرية، اتجهت تباعاً نحو محيط بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي، وعملت على إقامة نقطة عسكرية هناك.
وأضافت المصادر أن هذا التوغل جاء في أعقاب توغل سابق ضم أكثر من 30 عنصراً، حيث قاموا بإنشاء نقطة عسكرية على طريق أوفانيا – خان أرنبة شمالي القنيطرة. وقد عملت هذه القوة على تفتيش المارة والتدقيق في حركة التنقل على الطريق، مما أثار حالة من التوتر والقلق بين السكان المحليين.
وتجدر الإشارة إلى أن النقطة العسكرية التي أنشأتها الدورية الإسرائيلية لا تزال قائمة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وتشهد مناطق ريف القنيطرة خلال الأشهر الأخيرة تحركات متكررة للقوات الإسرائيلية داخل الشريط الحدودي، الأمر الذي يثير مخاوف السكان من تصاعد التوتر الأمني في المنطقة.
إعداد: مؤيد الأشقر - تحرير: مالين محمد
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة