الهند تؤكد عبور ثلاث ناقلات نفط ترفع علمها لمضيق هرمز بأمان


هذا الخبر بعنوان "ثلاث ناقلات نفط ترفع العلم الهندي تعبر مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٠ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت الهند يوم السبت عن عبور ثلاث ناقلات نفط ترفع علمها، تحمل أكثر من 860 ألف طن من النفط وعلى متنها 94 فرداً من الطواقم الهندية، لمضيق هرمز بأمان. ونقلت وكالة رويترز عن وزير الموانئ والشحن والممرات المائية الهندي سارباناندا سونوال قوله إن الناقلات “ديش فايبهاف” و”ديش فيبهور” و”سانمار هيرالد” أكملت عبورها للمضيق. وأكد سونوال أن وزارته تنسق بنشاط مع جميع الجهات المعنية لضمان سلامة البحارة الهنود وخطوط إمدادات الطاقة. يأتي هذا الإعلان في وقت كانت فيه القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن القوات الأمريكية تحافظ على حالة من اليقظة لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز، وذلك عقب ورود أنباء تحدثت عن إغلاق إيران للمضيق.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد