أسعار النفط العالمية تتراجع بعد محادثات إيجابية بين واشنطن وطهران وإعلان إعفاءات تصدير


هذا الخبر بعنوان "تراجع أسعار النفط عالمياً بعد انتهاء المحادثات بين واشنطن وطهران " نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية تراجعاً ملحوظاً اليوم الإثنين، وذلك في أعقاب اختتام محادثات وُصفت بالإيجابية بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا. وقد جاء هذا الانخفاض مدفوعاً بإعلان طهران عن حصولها على إعفاءات تتعلق بصادرات النفط والبتروكيماويات، مما ساهم في تبديد المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.
وفي تفاصيل هذا التراجع، أفادت وكالة رويترز أن سعر خام برنت انخفض بنسبة 1.90 بالمئة، ليصل إلى 79.04 دولاراً للبرميل الواحد. كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.53 دولاراً للبرميل، بانخفاض قدره سبعة سنتات، وذلك قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم. أما العقد الأكثر تداولاً لشهر آب، فقد شهد انخفاضاً بواقع 55 سنتاً، ليستقر عند 75.30 دولاراً للبرميل.
يُذكر أن أسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت كانت قد شهدت ارتفاعاً بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من اليوم، وتحديداً في التداولات الآسيوية المبكرة. وجاء هذا الارتفاع في أعقاب بداية متعثرة للمحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين، والتي عُقدت في سويسرا كأول اجتماع بين الطرفين.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد