إسرائيل تدرس انسحابات رمزية من جنوب لبنان قبيل محادثات واشنطن وسط تعثر اتفاق وقف إطلاق النار


هذا الخبر بعنوان "مصدر إسرائيلي: إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من جنوب لبنان" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
كشف مصدر إسرائيلي أن إسرائيل تدرس حاليًا إمكانية الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي التي تحتلها في جنوب لبنان. وأوضح المصدر لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هذه الانسحابات الرمزية ستشمل سحب بعض القوات من مناطق محددة تقع على طول الخط الأصفر.
وأشار المصدر إلى أن هذا الإعلان المحتمل عن الانسحاب الرمزي يأتي كجزء من المحادثات المرتقبة التي ستُعقد في واشنطن هذا الأسبوع.
في سياق متصل، كانت القناة 12 الإسرائيلية قد ذكرت، السبت الماضي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، قد أمرا الجيش بوقف إطلاق النار مع بقائه في مناطق السيطرة جنوبي لبنان.
وعلى الرغم من إعلان مسؤول أمريكي، الجمعة الماضية، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله"، بوساطة شاركت فيها إيران وقطر، إلا أن هذا الاتفاق لم يُنفذ كليًا في الميدان. وقد تخلل ذلك اتهامات متبادلة بخرقه، بالتوازي مع استمرار الضربات الإسرائيلية على لبنان.
وتأتي هذه التطورات بعد توقيع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والإيراني مسعود بزشكيان، عن بُعد الأربعاء الماضي، مذكرة تفاهم تنص على وقف الحرب بما يضم جبهة لبنان، وفتح مضيق هرمز، إلى جانب رفع الحصار الأمريكي عن الموانئ الإيرانية.
المصدر: الإخبارية
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة