الإمارات وكوريا الجنوبية تعمقان الشراكة الاستراتيجية في الطاقة والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة


هذا الخبر بعنوان "الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون الإستراتيجي في مجال الطاقة والتقنيات المتقدمة" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أبوظبي مباحثات مكثفة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، تركزت على سبل تعزيز التعاون الإستراتيجي في قطاعات حيوية تشمل الطاقة، والطاقة النووية، والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم الإثنين، أن لقاءً جمع وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول الإماراتي، شريف العلماء، مع وزير التجارة والصناعة والموارد الكوري، جونغ كوان كيم، في مقر الوزارة بأبوظبي. تناول اللقاء مستقبل أمن الطاقة العالمي، مؤكدًا على أهمية بناء منظومات طاقة مرنة ومتنوعة قادرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة. كما بحث الجانبان فرص توسيع آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز، والتكرير، والبتروكيماويات، والغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للطاقة.
وفي سياق متصل، استعرض الجانبان الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في تطوير قطاع الطاقة، لا سيما في مجالات مراكز البيانات وكفاءة استهلاك الطاقة. وقد عرضت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية جهودها الرامية إلى تعزيز استدامة مراكز البيانات من خلال تطبيق معايير صارمة لكفاءة الطاقة، وتوظيف حلول التبريد الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتطوير أدوات تخطيط متقدمة لدعم البنية التحتية الرقمية المستقبلية.
واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق المشترك واستكشاف فرص جديدة للتعاون ضمن إطار الشراكة الإستراتيجية الخاصة التي تجمع بين البلدين، بهدف دعم الابتكار والاستدامة وتعزيز الازدهار الاقتصادي لكلا الدولتين.
يُذكر أن كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة كانتا قد اتفقتا في كانون الأول الماضي على وضع خارطة طريق تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة وتطوير بنيتها التحتية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد