توغل إسرائيلي جديد في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي وسوريا تندد بالانتهاكات


هذا الخبر بعنوان "قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أفادت وكالة سانا للأنباء اليوم الثلاثاء بتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي.
وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن هذا التوغل شمل عدداً من جنود الاحتلال برفقة دبابتين في التلة المذكورة.
يأتي هذا التوغل بعد يوم واحد من توغل مماثل لقوة للاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين في قرية العارضة بريف درعا الغربي.
وتواصل إسرائيل بذلك انتهاك اتفاق فضّ الاشتباك لعام 1974، عبر توغلاتها المتكررة في الجنوب السوري واعتداءاتها على المدنيين، والتي تشمل المداهمات والاعتقالات وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف.
وفي هذا السياق، تؤكد سوريا أن جميع الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال في الأراضي السورية باطلة ولاغية، ولا تترتب عليها أي آثار قانونية بموجب القانون الدولي. وتجدد سوريا مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الانتهاكات، وإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
ثقافة
سياسة
اقتصاد
سياسة