أسعار النفط تتراجع مجدداً: محادثات واشنطن وطهران تثير ترقب الأسواق بشأن تدفقات الخام


هذا الخبر بعنوان "أسعار النفط تواصل تراجعها بعد محادثات واشنطن وطهران" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الثلاثاء، لتسجل خسائر جديدة بعد انخفاض حاد شهدته الجلسة السابقة. يأتي هذا التراجع في ظل ترقب المستثمرين لإشارات أوضح حول إحراز تقدم في استئناف تدفقات الخام عبر مضيق هرمز، وذلك عقب المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
ووفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز"، فقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 20 سنتاً، أي ما يعادل 0.3 بالمئة، لتصل إلى 77.70 دولاراً للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 12 سنتاً، أو 0.2 بالمئة، ليستقر عند 73.74 دولاراً للبرميل.
وكان نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس قد أكد أمس الإثنين، على إحراز تقدم في المحادثات مع إيران التي جرت في سويسرا. وأشار فانس إلى موافقة طهران على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد، مع احتمال بدء مناقشات حول آليات التفتيش خلال هذا الأسبوع.
اقتصاد
سياسة
اقتصاد
اقتصاد