بعد مفاوضات سويسرا: إيران وأميركا تتفقان على إطار للمفاوضات المستقبلية وتُشكلان أربع مجموعات عمل


هذا الخبر بعنوان "بعد مفاوضات سويسرا.. إيران وأميركا تشكلان أربع مجموعات عمل" نشر أولاً على موقع North Press وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، كاظم غريب آبادي، عن تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة، حيث تتصدر ملفات رفع العقوبات الأميركية عن طهران أجندة هذه المجموعات.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن آبادي، بالاشتراك مع رئيس الفريق التفاوضي الفني الإيراني، أعلنا اختتام المحادثات والتوصل إلى اتفاق حول إطار للمفاوضات المستقبلية.
وتتركز مهام مجموعات العمل هذه على عدة محاور رئيسية تشمل: إنهاء العقوبات، والشؤون النووية، إضافة إلى إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، والمراقبة والتنفيذ.
وشارك في هذه المحادثات ممثلون عن دولتي الوساطة، باكستان وقطر، بينما عاد فريق التفاوض الإيراني الرئيسي، برئاسة محمد باقر قاليباف، إلى العاصمة طهران.
يُذكر أن إيران والولايات المتحدة كانتا قد وقعتا عن بُعد، في ليلة الثامن عشر من حزيران/يونيو الجاري، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء النزاع العسكري الذي اندلع في الثامن والعشرين من شباط/فبراير الماضي. وتحدد المذكرة جداول زمنية لرفع واشنطن الحصار البحري وإعادة طهران الملاحة في مضيق هرمز.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة