وزير العدل مظهر الويس يشارك في منتدى الأمم المتحدة بتبليسي لتعزيز العدالة الرقمية وسيادة القانون


هذا الخبر بعنوان "وزير العدل يشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة المنعقد بالعاصمة الجورجية تبليسي" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شارك وزير العدل مظهر الويس في أعمال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2026، الذي انعقد في العاصمة الجورجية تبليسي. ركز المنتدى على مناقشة دور مؤسسات العدالة في تحقيق الشفافية، وتعزيز سيادة القانون، وتسريع وتيرة تقديم الخدمات للمواطنين.
تضمن جدول أعمال المنتدى عدة ورش عمل محورية، تناولت بشكل خاص التحول الرقمي وتنسيق السياسات الوطنية والمحلية. هدفت هذه الورش إلى تعزيز الحوكمة المحلية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، وذلك وفقاً لما أعلنته الوزارة عبر منصاتها الرسمية يوم الثلاثاء 23 حزيران.
نُظم المنتدى بالتعاون بين إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة (UN DESA) ووزارة العدل الجورجية. وشهد مشاركة واسعة شملت رئيس الوزراء الجورجي وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الدول الأعضاء.
تأتي مشاركة وزير العدل في هذا المحفل الدولي بهدف تبادل الخبرات في مجال القانون الدولي، مما يسهم في دعم سيادة القانون والعدالة الدولية، ومواجهة التحديات المشتركة التي تفرضها المتغيرات العالمية الراهنة.
وفي سياق متصل، بحث وزير العدل مظهر الويس، بتاريخ 19 حزيران الجاري، مع وفد من الآلية الدولية المحايدة والمستقلة (IIIM) التابعة للأمم المتحدة، سبل التعاون المشترك في مجالي التحقيقات الجنائية وجمع الأدلة.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة