شهباز شريف يأمل بتحويل مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية إلى اتفاق شامل يفتح آفاق السلام والتنمية في المنطقة


هذا الخبر بعنوان "شريف يأمل أن تتحول مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية إلى اتفاق شامل" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، عن أمله في أن تتحول "مذكرة تفاهم إسلام آباد" المبرمة بين واشنطن وطهران إلى اتفاق شامل. وشدد شريف على أن هذا الاتفاق من شأنه أن يفتح آفاقاً واسعة للسلام الدائم والتنمية والازدهار في المنطقة.
جاءت تصريحات شريف هذه خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده يوم الثلاثاء في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وذلك بحضور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان. وقد أُدليت هذه التصريحات عقب جلسة مباحثات موسعة جمعت الوفدين في مقر رئاسة الوزراء، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية.
وفي سياق متصل، رحب شريف بانتهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة، مؤكداً أن باكستان بذلت جهوداً مخلصة في إطار الوساطة لإنجاح عملية السلام بين الجانبين.
كما أكد رئيس الوزراء الباكستاني على الأهمية البالغة للمفاوضات الفنية التي جرت مؤخراً في سويسرا بين طهران وواشنطن والوسطاء. وأعرب عن ثقته بأن هذه المفاوضات ستقود إلى تحقيق الاستقرار الدائم، مثمناً في الوقت ذاته الدعم الذي قدمته دول المنطقة، ومنها قطر والسعودية وتركيا ومصر، لإنجاح جهود السلام هذه.
يُذكر أن باكستان وقطر كانتا قد أكدتا في بيان مشترك صدر أمس الإثنين، تحقيق نتائج إيجابية وبناءة تمهد للوصول إلى اتفاق نهائي، وذلك في ختام أعمال الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران التي استضافتها مدينة لوسيرن السويسرية.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة