الدنمارك تنضم إلى مهمة بحرية دولية لتعزيز الأمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز والبحر الأحمر


هذا الخبر بعنوان "الدنمارك تعتزم المشاركة في المهمة البحرية الدولية لإعادة فتح مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن وزير الدفاع الدنماركي، يبيه بروس، يوم الثلاثاء، أن بلاده ستشارك في المهمة البحرية الدولية التي شكلتها فرنسا وبريطانيا. تهدف هذه المهمة إلى المساعدة في إعادة فتح مضيق هرمز وضمان أمن الملاحة فيه.
ونقلت وكالة فرانس برس عن بروس قوله في تصريح صحفي إن المساهمة الدنماركية في البعثة ستشمل فريقاً من المترجمين، وقدرات طائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عسكريين. كما أشار إلى إمكانية الاستعانة بخبرات في مجال الأمن السيبراني، دون تقديم تفاصيل إضافية حول الحجم الدقيق لهذه المساهمة.
ووفقاً لمشروع قانون قُدِّم إلى البرلمان الدنماركي، والذي من المتوقع إقراره قبل نهاية الأسبوع الجاري، فإن المشاركة الدنماركية تهدف بشكل أساسي إلى "تعزيز الأمن البحري وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز والبحر الأحمر ومحيطهما".
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات منصة "Kpler" المتخصصة في تتبع حركة الملاحة البحرية وتجارة السلع العالمية، أن 36 سفينة شحن على الأقل عبرت مضيق هرمز يوم الإثنين الماضي. ويُعد هذا الرقم قياسياً في حركة الملاحة البحرية منذ بداية الحرب عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة