وزير الزراعة يبرز أهمية "فود إكسبو 2026" كمنصة لتعزيز التجارة ودعم الصناعات الغذائية


هذا الخبر بعنوان "وزير الزراعة: “فود إكسبو 2026” منصة مهمة لتعزيز التبادل التجاري ودعم الصناعات الغذائية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد وزير الزراعة باسل السويدان، في تصريح لوكالة سانا من دمشق، على الأهمية البالغة للمعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف "فود إكسبو 2026" في دورته الحادية والعشرين. وصف السويدان المعرض بأنه منصة اقتصادية وتجارية حيوية تجمع المنتجين والمستثمرين والمصدرين من دول متعددة، مما يسهم بفعالية في تعزيز آفاق التعاون وتأسيس الشراكات بين مختلف الفعاليات الاقتصادية.
وأشار الوزير السويدان، في تصريحه الذي أدلى به لـ سانا يوم الثلاثاء على هامش فعاليات المعرض، إلى أن "فود إكسبو 2026" يمثل فرصة استراتيجية لتبادل الخبرات وتنشيط حركة التبادل التجاري بين الدول المشاركة. كما شدد على دور المعرض المحوري في دعم الحركة التجارية والصناعية داخل سوريا، وتعزيز روابطها الاقتصادية مع دول الجوار والدول العربية والدول الصديقة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الصناعات الغذائية وفتح آفاق جديدة أمام المنتجات الوطنية السورية.
يُذكر أن فعاليات معرض "فود إكسبو 2026" قد انطلقت يوم الأحد الماضي في مدينة المعارض بدمشق، تحت رعاية وزارة الاقتصاد والصناعة. يشهد المعرض مشاركة واسعة تضم أكثر من 300 شركة محلية وعربية ودولية، ومن المقرر أن يستمر حتى الخامس والعشرين من حزيران الجاري. يهدف المعرض بشكل أساسي إلى الترويج للمنتجات الغذائية السورية، واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية القائمة والمستقبلية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد