الذهب والمعادن النفيسة تتراجع وسط صعود الدولار وتوقعات الفائدة الأمريكية وإشارات متضاربة حول المحادثات الإيرانية الأمريكية


هذا الخبر بعنوان "تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
تواصل أسعار الذهب تراجعها اليوم الأربعاء، متأثرة بصعود الدولار الأمريكي وسط توقعات متزايدة برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. ويأتي هذا التراجع في وقت يقيّم فيه المستثمرون الإشارات المتضاربة الصادرة عن المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
ووفقاً لما ذكرته رويترز، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة ليصل إلى 4087.68 دولاراً للأوقية (الأونصة)، مسجلاً بذلك أدنى مستوى له منذ الحادي عشر من حزيران. كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم آب بنسبة 1.1 بالمئة لتصل إلى 4105.40 دولارات.
ولم تكن المعادن النفيسة الأخرى بمنأى عن هذا التراجع؛ فقد انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.1 بالمئة إلى 61.36 دولاراً للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.9 بالمئة ليصل إلى 1637.34 دولاراً، بينما هبط البلاديوم بنسبة 1.2 بالمئة إلى 1223.29 دولاراً.
ويُذكر أن مضيق هرمز قد شهد انتعاشاً تدريجياً في حركة السفن التجارية عقب توقيع مذكرة تفاهم واتفاق لوقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران. وقد جاء ذلك بعد فترات من التوتر وإعلانات متكررة بتهديد الملاحة في المضيق واستهداف السفن، وهي التطورات التي كان لها انعكاسات واضحة على سوق الطاقة وأسعار العملات والمعادن.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد