كوريا الجنوبية: أربع سفن تعبر مضيق هرمز بعد اتفاق أمريكي إيراني، وتراجع عدد السفن العالقة


هذا الخبر بعنوان "كوريا الجنوبية تعلن عبور أربع سفن مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت وزارة المحيطات والثروة البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن أربع سفن كورية جنوبية نجحت في عبور مضيق هرمز. يأتي هذا التطور بعد أيام قليلة من عبور سفينتين أخريين للمضيق، وذلك في أعقاب توقيع "مذكرة تفاهم إسلام أباد" بين الولايات المتحدة وإيران.
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الوزارة تأكيدها أن السفن الأربع كانت تقل على متنها 26 بحاراً كورياً جنوبياً. وأفادت الوزارة أن إحدى هذه السفن تتجه حالياً نحو كوريا الجنوبية.
مع خروج هذه السفن الأربع من المضيق، انخفض عدد السفن الكورية الجنوبية التي كانت عالقة في المنطقة ليبلغ 18 سفينة، بعد أن كان 26 سفينة عالقة بنهاية شباط الماضي بسبب إغلاق المضيق.
وفي سياق متصل، تراجع أيضاً عدد البحارة الكوريين الجنوبيين العالقين إلى 108 بحارة، منهم 75 بحاراً على متن سفن كورية جنوبية و33 آخرون على متن سفن أجنبية.
وقد شهد مضيق هرمز مؤخراً حركة عبور محدودة، مع انتعاش تدريجي في أعداد السفن التجارية التي تعبره. ويأتي هذا الانتعاش عقب توقيع مذكرة تفاهم واتفاق لوقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران، بعد فترات طويلة من التوتر وإعلانات متكررة بإغلاق المضيق أمام حركة الملاحة الدولية، وتهديدات باستهداف السفن.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة