توغل إسرائيلي جديد بريف القنيطرة الجنوبي واعتقال مدني، وسوريا تدين انتهاكات اتفاق فض الاشتباك


هذا الخبر بعنوان "قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل بريف القنيطرة الجنوبي وتعتقل مدنياً قبل انسحابها من المنطقة" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
توغلت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث نصبت حاجزاً عسكرياً مؤقتاً على الطريق الواصل بين قرية المعلقة وبلدة غدير البستان. وأفاد مراسل وكالة سانا في القنيطرة أن القوة، المكونة من أربع آليات عسكرية، قامت باعتقال أحد المدنيين أثناء مروره من الحاجز قبل أن تنسحب من المنطقة.
يأتي هذا التوغل بعد يوم واحد من توغل سابق لقوة إسرائيلية أخرى، مؤلفة من دبابتين ويرافقها عدد من الجنود، في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي أمس الثلاثاء.
وتواصل إسرائيل بذلك انتهاك اتفاق فضّ الاشتباك لعام 1974 من خلال توغلاتها المتكررة في الجنوب السوري واعتداءاتها على المدنيين، والتي تشمل المداهمات والاعتقالات وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف.
وتؤكد سوريا أن جميع الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال في الأراضي السورية باطلة ولاغية، ولا تترتب عليها أي آثار قانونية بموجب القانون الدولي. وتجدد سوريا مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الانتهاكات، وإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
سوريا محلي
سوريا محلي
سياسة
سياسة