وزارة الإدارة المحلية والبيئة تطلق برنامجاً وطنياً لمراقبة تلوث المياه لتعزيز الصحة العامة


هذا الخبر بعنوان "وزارة الإدارة المحلية والبيئة تطلق البرنامج الوطني لمراقبة تلوث المياه" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة، يوم الأربعاء الموافق 24 حزيران، البرنامج الوطني لمراقبة تلوث المياه.
ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز سلامة مياه الشرب، والكشف المبكر عن أي تلوث محتمل، بالإضافة إلى دعم حماية الصحة العامة، وذلك وفقاً لما أعلنته الوزارة عبر منصاتها الرسمية.
يأتي هذا الإطلاق بعد أن كانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة قد أطلقت في منتصف أيار الماضي المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لمراقبة تلوث الهواء في مدينة دمشق.
وأوضحت الوزارة حينها أن مشروع مراقبة تلوث الهواء، الذي تنفذه مديرية المخابر البيئية، يهدف إلى بناء قاعدة بيانات وطنية دقيقة وشاملة حول جودة الهواء، مما يسهم في دعم اتخاذ القرار والحد من المخاطر الصحية والبيئية.
وفي سياق متصل، كانت وزارة الصحة قد أطلقت في 6 أيار الماضي، بالتعاون مع وزارات الطاقة والإدارة المحلية والبيئة، وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، مشروعاً وطنياً لمراقبة جودة مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي في معظم المحافظات.
وبينت وزارة الصحة أن هذا المشروع يتضمن تنفيذ جولات دورية لأخذ عينات من مصادر المياه، وخاصة تلك غير الخاضعة للرقابة، وتحليلها مخبرياً وفق المعايير الصحية المعتمدة، بهدف الكشف المبكر عن أي تلوث واتخاذ الإجراءات الوقائية واللازمة.
المصدر: الإخبارية
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي