أمير قطر ورئيس وزراء باكستان يستعرضان هاتفياً مستجدات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية وجهود الوساطة الإقليمية


هذا الخبر بعنوان "أمير قطر ورئيس وزراء باكستان يبحثان هاتفياً مستجدات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بحث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اتصال هاتفي جرى اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، تطورات الأوضاع الإقليمية. تركز النقاش بشكل خاص على مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة مؤخراً بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، أشاد خلال الاتصال بالجهود التي تبذلها دولة قطر في سبيل تعزيز الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي في المنطقة.
وكانت باكستان وقطر، اللتان قادتا جهود الوساطة بين واشنطن وطهران، قد أكدتا في بيان مشترك صدر أمس الأول، تحقيق نتائج إيجابية وبناءة. هذه النتائج تمهد الطريق للوصول إلى اتفاق نهائي في ختام أعمال الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، التي عقدت في مدينة لوسيرن بسويسرا.
يُذكر أن الولايات المتحدة وإيران وقعتا في الثامن عشر من حزيران الجاري مذكرة تفاهم في إسلام أباد، بهدف معالجة القضايا العالقة بينهما. وقد تبع ذلك بدء جولة مفاوضات في سويسرا، تسعى إلى التوصل لاتفاق ينهي تداعيات الحرب الأمريكية الإسرائيلية الإيرانية.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة