حمص: محافظ النعسان يبحث مع الوفد الياباني و"المستوطنات البشرية" تعزيز التعاون في إعادة الإعمار والبنية التحتية


هذا الخبر بعنوان "محافظ حمص يبحث مع وفد السفارة اليابانية آفاق التعاون في قطاعات الصحة والبنية التحتية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بحث محافظ حمص، مرهف النعسان، اليوم الأربعاء، مع وفد من سفارة اليابان في سوريا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat)، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعافي وإعادة تأهيل البنية التحتية ودعم المشاريع الخدمية الحيوية في المحافظة.
وأفادت محافظة حمص، عبر قناتها الرسمية على تلغرام، أن اللقاء تناول بشكل معمق الوضع الخدمي والعمراني الراهن في مدينة حمص، بالإضافة إلى استعراض الاحتياجات الملحة في قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية. كما جرى التأكيد على الأهمية البالغة لتعزيز التخطيط الحضري الفعال في ظل التحديات الكبيرة التي خلّفها الدمار.
كما ناقش الجانبان المشاريع التي تدعمها الحكومة اليابانية في سوريا، والتي تشمل قطاعات حيوية مثل الصحة والبنية التحتية. من أبرز هذه المشاريع إعادة تأهيل جسر الرستن، وتقديم الدعم لمشفى حمص الكبير، إلى جانب مبادرات تهدف إلى تحسين الظروف الخدمية والمعيشية في المناطق المتضررة.
وضم الوفد الياباني نائبة رئيس بعثة السفارة، السيدة أكيكو نوناكا، والسكرتيرة الأولى، السيدة ميهو مياوزونو، والسكرتير الثاني، السيد كينجي هاكوشيما، بالإضافة إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
وفي سياق متصل، اطلع الوفد اليوم على سير أعمال مد المجبول الإسفلتي في حي البياضة بمدينة حمص. ويأتي هذا المشروع، الذي تموله الحكومة اليابانية، ضمن الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية والارتقاء بالواقع الخدمي في الأحياء المتضررة بالمحافظة.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي