تصعيد إسرائيلي جنوب لبنان: مقتل شخصين باستهداف مسيرة وتهديدات بإخلاء وهدم منازل


هذا الخبر بعنوان "مقتل شخصين باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارة جنوب لبنان" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بيروت-سانا: قُتل شخصان اليوم الأربعاء جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة في منطقة جنوب لبنان، في تصعيد جديد تشهده المنطقة.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن شخصين لقيا مصرعهما إثر استهداف مسيرة معادية لسيارة رباعية الدفع من طراز X5 كانت تسير على طريق تلة الدبشة باتجاه دوحة كفر رمان، ضمن قضاء النبطية جنوب لبنان.
وفي سياق متصل، ألقت مسيرة معادية قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت الواقعة في قضاء بنت جبيل، دون ورود أنباء عن إصابات.
إلى ذلك، وصلت دورية إسرائيلية ترافقها جرافة من نوع D9 إلى بلدة عين عرب في قضاء مرجعيون، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعادة فتح الجيش اللبناني للطريق المؤدية إليها وعودة الأهالي إلى منازلهم. وطلبت الدورية من مختار البلدة إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم قبل الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهددة بهدمها في حال عدم الامتثال للأمر. وتسود البلدة حالياً حالة من الترقب والقلق الشديدين في ظل هذه التهديدات الإسرائيلية المستجدة ومصير المنازل التي عاد أصحابها إليها مؤخراً.
ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح أمس، جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار على أشخاص في بلدة النبطية الفوقا جنوب لبنان.
يُذكر أن الحصيلة التراكمية الإجمالية للاعتداءات الإسرائيلية منذ الثاني من آذار الماضي وحتى الثالث والعشرين من حزيران الجاري قد بلغت 4192 قتيلاً و12171 جريحاً. ورغم إعلان وقف إطلاق النار منذ السابع عشر من نيسان الماضي، يستمر القصف الإسرائيلي بشكل يومي على مواقع مختلفة في لبنان، مما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما تواصل قوات الاحتلال توجيه الإنذارات لعشرات القرى في الجنوب بضرورة إخلائها من السكان، وتفجير وهدم المنازل فيها.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة