حماة: إعادة تشغيل محطة مياه الصياد بالطاقة الشمسية لخدمة 12 ألف مواطن


هذا الخبر بعنوان "مياه حماة تعيد تشغيل محطة الصياد بريف المحافظة الشمالي بعد تأهيلها" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعادت الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حماة، يوم الأربعاء، تشغيل محطة مياه الصياد الواقعة في الريف الشمالي للمحافظة، وذلك بعد استكمال أعمال تأهيلها بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز استقرار خدمات مياه الشرب وتحسين جودتها في المنطقة.
ووفقاً لما ذكرته وزارة الطاقة عبر قناتها على تلغرام، فقد شملت أعمال التأهيل إنشاء غرفة متكاملة لمعدات الضخ والتحكم الآلي، وتجهيز البئر والمحطة بأحدث التجهيزات التشغيلية. كما تضمنت الأعمال إعادة تأهيل خزان الضخ العالي، واستبدال خطوط الضخ والإسالة القديمة بأخرى جديدة لضمان كفاءة العمل.
ولضمان استدامة المشروع وخفض تكاليف التشغيل، زُوِّدت المحطة بمنظومة طاقة شمسية متطورة تتألف من 210 ألواح، تبلغ استطاعة كل منها 585 واطاً. ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع الحيوي في تخديم أكثر من 12 ألف مواطن في قرية الصياد والجزء الشمالي الشرقي من مدينة كفر زيتا بريف حماة، مما سينعكس إيجاباً على تحسين الأوضاع الخدمية والصحية للسكان في المنطقة المستفيدة.
يُذكر أن الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حماة كانت قد وضعت، يوم الإثنين الماضي، مشروعات مائية جديدة بالخدمة في ناحية الحمرا بريف المحافظة الشرقي، بالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات الشريكة. وشملت تلك المشروعات تشغيل بئرين في بلدة الحمرا وقرية اللالا، وذلك بعد توقفهما عن العمل لنحو خمسة عشر عاماً.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي