الإمارات والأردن يؤكدان في باكو أهمية التعاون البرلماني ودعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي


هذا الخبر بعنوان "الإمارات والأردن تبحثان تعزيز التعاون البرلماني والقضايا المشتركة في مؤتمر باكو" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بحث النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، طارق حميد الطاير، مع رئيس مجلس النواب الأردني، مازن تركي القاضي، اليوم الأربعاء، علاقات التعاون البرلماني الثنائي. جاء ذلك على هامش أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.
ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقد أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الأردني. كما شددا على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم وترسيخ قيم الحوار والتعاون بين البرلمانات.
كما شدد الطرفان على الدور الحيوي الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في دعم العلاقات الثنائية، بهدف ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم جهود التنمية المستدامة على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكدت الإمارات والأردن التزامهما بدعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، والحفاظ على استمرارية تدفق إمدادات الطاقة وضمان استقرار الاقتصاد العالمي. وحذرا من أن أي عرقلة أو إغلاق أو تدخل في الملاحة البحرية يشكل تهديداً لاستقرار المنطقة وشعوبها، وأمن الطاقة والتجارة وسلاسل الإمداد والأمن الغذائي العالمي، فضلاً عن كونه انتهاكاً للقانون الدولي وتهديداً للسلم والأمن الدوليين.
يُذكر أن أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في “منظمة التعاون الإسلامي” انطلقت اليوم الأربعاء، وتستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو بمشاركة وفود برلمانية من أكثر من 40 دولة ورؤساء برلمانات من أكثر من 10 دول، إلى جانب ممثلين عن 10 منظمات دولية.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة