في الباب بريف حلب: جامعة غازي عنتاب التركية تحتفي بتخريج 100 طالب سوري


هذا الخبر بعنوان "في ريف حلب .. تخريج 100 طالب سوري من فروع جامعة غازي عنتاب التركية" نشر أولاً على موقع aksalser.com وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت مدينة الباب، الواقعة في محافظة حلب شمالي سوريا، يوم الأربعاء، مراسم تخريج 100 طالب من الكليات التابعة لجامعة غازي عنتاب التركية.
استُهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تبعها الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم عُزف وقُرئ النشيدان الوطنيان التركي والسوري.
تخللت المراسم فقرة تكريم للطلبة المتفوقين الذين تخرجوا من أقسام الاقتصاد، وإدارة الأعمال، والتجارة الدولية واللوجستيات، والعلوم السياسية والإدارة العامة.
حضر الحفل، إلى جانب أهالي الخريجين، نائب القنصل العام التركي في حلب سرهات سعيد أوغلو، وعدد من المسؤولين والشخصيات البارزة من الجانبين التركي والسوري.
في تصريح لوكالة الأناضول، أفاد الخريج السوري أحمد الأحمد بأنه اضطر لتعليق دراسته بسبب ظروف الحرب، قبل أن يتمكن من استكمال تعليمه والتخرج من فرع جامعة غازي عنتاب في مدينة الباب. وأكد الأحمد أن الفرص التعليمية التي أتاحتها تركيا مثّلت فرصة حيوية للطلاب السوريين، مشدداً على أن مواصلة التعليم خلال سنوات الحرب كانت تحدياً كبيراً. وأوضح أن النظام المخلوع كان يستهدف الجامعات والمنازل ودور العبادة، مشيراً إلى أن تركيا وفرت لهم إمكانية استكمال تعليمهم الجامعي في تلك الظروف الصعبة.
من جانبه، صرح الخريج محمد المصري بأن إتاحة فرصة التعليم للطلاب السوريين شكّلت نقطة تحول محورية في حياتهم. وأعرب المصري، الذي تخرج من قسم العلوم السياسية والإدارة العامة متصدراً دفعته، عن خالص شكره لتركيا على توفيرها فرص التعليم للسوريين رغم التحديات التي فرضتها الحرب.
يُذكر أن كليات تابعة لجامعة غازي عنتاب قد افتتحت شمالي سوريا بموجب مرسوم رئاسي تركي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2019.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة