وفد إماراتي في دمشق يبحث آفاق تعزيز الاستثمار التعديني وربط المناجم بالموانئ


هذا الخبر بعنوان "وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
زار وفد حكومي إماراتي، ضم مسؤولين من وزارة الطاقة وهيئات مختصة، المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية في دمشق، وذلك لبحث فرص التعاون في قطاع التعدين وتطوير البنى التحتية الداعمة للاستثمار.
وأفادت وزارة الطاقة، عبر قناتها على التلغرام اليوم الأربعاء، أن الاجتماع شهد مناقشات معمقة بين الجانبين حول سبل توسيع الاستثمار المعدني في عدد من المواقع. وقد تركزت المباحثات بشكل خاص على تطوير منظومة النقل عبر السكك الحديدية، بهدف ربط المناجم ومناطق الإنتاج بالموانئ البحرية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز كفاءة عمليات التصدير ويضمن انسيابية الإمدادات.
كما تطرق الاجتماع إلى آفاق التعاون الفني وتبادل الخبرات في مجالات حيوية مثل المسح الجيولوجي وإدارة الموارد وتطوير المشاريع المشتركة. ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة الرامية إلى توسيع نطاق التعاون الاستثماري وتطوير البنى التحتية الضرورية لدعم قطاعي التعدين والنقل.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد