أولوية قصوى لإعادة الكهرباء لريف إدلب الجنوبي: الشركة تعمل على تأهيل الشبكات المتضررة وتأمين التمويل


هذا الخبر بعنوان "كهرباء إدلب ل سوريا 24: إعادة التغذية الكهربائية لريف إدلب الجنوبي أولوية والعمل مستمر لتأهيل الشبكات المتضررة" نشر أولاً على موقع Syria 24 وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد المهندس إبراهيم حميجو، المدير العام للشركة العامة لكهرباء محافظة إدلب، في تصريح لـ سوريا 24، أن إعادة التغذية الكهربائية إلى مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي تمثل أولوية قصوى في المرحلة الحالية. وأوضح أن الشركة تواصل إعداد الدراسات الفنية اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.
وفي سياق متصل، تعمل الشركة على تنفيذ محطة تحويل جديدة في منطقة بسيدا بقدرة 30 ميغاواط، بالإضافة إلى إعادة تأهيل خطوط النقل بجهد 66 كيلوفولت. ويتم هذا العمل بالتنسيق مع وزارة الطاقة لضمان تأمين الاعتمادات المالية المطلوبة.
وأشار حميجو إلى صعوبة تحديد موعد نهائي لإعادة التيار الكهربائي إلى كافة مناطق ريف إدلب الجنوبي، نظراً لاعتماد ذلك على نتائج التقييم الفني ومدى توفر المواد والتجهيزات الضرورية. وتعمل الفرق الفنية حالياً على تجهيز خط التوتر العالي 66 كيلوفولت الذي يغذي المنطقة المتضررة، بهدف استعادة الخدمة بشكل آمن ومستدام.
وأبرز المدير العام أن نقص التمويل المالي يعد من أبرز العوامل التي تؤخر عودة الكهرباء. وسيتم التركيز في المرحلة الأولى على إعادة التغذية لمراكز المدن قبل التوسع ليشمل البلدات والقرى المحيطة.
وتشهد مناطق معرة النعمان، خان شيخون، التمانعة، سنجار، أبو الظهور، وسراقب، بالإضافة إلى القرى والبلدات المجاورة، أعمال تأهيل مستمرة منذ تحريرها وحتى الآن. وتواصل الشركة جهودها بالتنسيق مع الجهات الداعمة والشركاء لتأمين التمويل اللازم وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع، بهدف إيصال خدمة الكهرباء إلى أكبر شريحة ممكنة من السكان.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي