محافظة طرطوس تعزز التعاون العلمي مع الجامعة وتسرّع تطوير المخططات التنظيمية لدعم التنمية المستدامة


هذا الخبر بعنوان "محافظة طرطوس تبحث تعزيز التعاون العلمي مع الجامعة وتتابع تطوير المخططات التنظيمية" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
في إطار متابعة الملفات التنموية والخدمية في محافظة طرطوس، ترأس نائب المحافظ سامي الزخ اجتماعاً مهماً. حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي: المهندس بسام تفاحة، والمهندس مازن الشيخ، والمحامي قصي صيوح، ومدير العلاقات العامة عبد الفتاح الخطيب، ومديرة مكتب التنمية المهندسة أسماء الآغا. كما شارك من الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور فادي غصنه، ومدير مركز تصنيع الاستشارات العلمية الدكتور سعود كدة.
تركزت المباحثات حول مذكرة تفاهم مرتقبة بين المحافظة والجامعة، تهدف إلى توفير الدراسات والاستشارات العلمية والفنية لعدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك. ومن شأن هذه المذكرة أن تسهم في تحقيق منافع للمحافظة، وتعزيز الأمن الغذائي، ودعم الصناعة المحلية المستدامة.
في سياق متصل، وعملاً بتوجيهات محافظ طرطوس أحمد الشامي، عقدت اللجنة الفنية الإقليمية في المحافظة اجتماعاً. حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المهندس غسان بلال، ومدير الخدمات الفنية المهندس ياسر ديب، بالإضافة إلى بقية أعضاء اللجنة.
تناولت اللجنة خلال اجتماعها الاعتراضات والتعديلات المقترحة على المخططات التنظيمية المعلنة لعدد من الوحدات الإدارية، وتم اقتراح الحلول والمعالجات الملائمة بما ينسجم مع القوانين والتعليمات السارية. وأكدت اللجنة التزامها بمواصلة معالجة الملفات المتأخرة وتسريع وتيرة الإنجاز، بهدف تحسين الواقع التنظيمي والعمراني ودعم مساعي التنمية الشاملة في المحافظة.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي