أنقرة تستضيف الاجتماع الـ 43 للجنة الاستشارية المشتركة التركية الأوروبية وسط تأكيد على الشراكة الاستراتيجية


هذا الخبر بعنوان "انطلاق أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية المشتركة التركية – الأوروبية في أنقرة" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
انطلقت في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس أعمال الاجتماع الثالث والأربعين للجنة الاستشارية المشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، والذي من المقرر أن يستمر لمدة يومين.
ونقلت وكالة “الأناضول” عن نائب وزير الخارجية ورئيس شؤون الاتحاد الأوروبي، السفير محمد كمال بوزاي، تأكيده أن “اللجنة قد وفرت على مدى سنوات منصة فريدة للحوار”، مشدداً على أن “تعزيز التعاون بات أكثر أهمية في مواجهة التحديات الراهنة”. وأضاف بوزاي أن “عضوية الاتحاد الأوروبي تمثل هدفاً استراتيجياً لتركيا، وأن التحديات الإقليمية والدولية الحالية لها انعكاسات كبيرة على مستقبل المنطقة والقارة الأوروبية”.
من جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا، أيفو أوراف، أن “تركيا تُعد شريكاً رئيسياً ومرشحاً لعضوية الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كونها فاعلاً إقليمياً مهماً”. وأشار أوراف إلى “تحسن ملحوظ في العلاقات بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة، مع استئناف الحوارات رفيعة المستوى وتعميق الحوار السياسي”.
وتشهد تركيا والاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية في قضايا الأمن والاقتصاد والطاقة والهجرة. وتُعد تركيا دولة مرشحة رسمياً للعضوية في الاتحاد الأوروبي، إلا أن محادثات العضوية متوقفة حالياً.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة