الإمارات تفتح أبوابها: تأشيرة عند الوصول لمواطني 6 دول بشروط إقامة دولية محددة


هذا الخبر بعنوان "الإمارات تمنح تأشيرة دخول عند الوصول لرعايا 6 دول مقيمين خارجها" نشر أولاً على موقع aksalser.com وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تسهيلات جديدة تتيح الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول لمواطني ست دول محددة، بالإضافة إلى أفراد أسرهم. تشمل هذه الدول إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية.
يشترط للاستفادة من هذه التسهيلات أن يكون المتقدمون مقيمين إقامة سارية المفعول في إحدى الدول التالية: الولايات المتحدة، أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الإمارات لتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة للسياحة والاستثمار والأعمال، وتسهيل إجراءات السفر. وتتيح التسهيلات الجديدة خيارين للتأشيرة عند الوصول: إما لمدة 14 يومًا أو لمدة 60 يومًا.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن تأشيرة الـ14 يومًا قابلة للتمديد لمرة واحدة فقط، بينما تصدر تأشيرة الـ60 يومًا لمرة واحدة وغير قابلة للتمديد. وفي حال تجاوز مدة الإقامة المسموح بها، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 50 درهمًا إماراتيًا عن كل يوم تأخير.
تبلغ رسوم إصدار تأشيرة الدخول لمدة 14 يومًا 100 درهم إماراتي، في حين تبلغ رسوم تأشيرة الـ60 يومًا 250 درهمًا إماراتيًا.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد