الهند تنهي قيود الغاز التجاري بعد استقرار الإمدادات وتحسن الملاحة في مضيق هرمز


هذا الخبر بعنوان "الهند ترفع قيود الغاز التجاري بعد تحسّن الإمدادات" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت الهند، من نيودلهي، رفع القيود التي كانت مفروضة على إمدادات غاز البترول المسال التجاري، وهي قيود فُرضت خلال فترة الحرب في الشرق الأوسط التي أثرت بشكل مباشر على إمدادات الطاقة بسبب إغلاق مضيق هرمز.
ونقلت شبكة "سي إن إن" عن بيان صادر عن وزارة البترول الهندية، تأكيدها أن الحكومة أنهت القيود المفروضة على غاز البترول المسال المعبأ المخصص للاستخدامات غير المنزلية، وأعادت مستويات الإمداد إلى ما كانت عليه قبل أزمة غرب آسيا.
كما أوضحت الوزارة أنه سُمح باستئناف إمدادات غاز البترول المسال السائب، والتي كانت قد عُلّقت بالكامل مع بداية الأزمة، وذلك بنسبة 50% من مستويات الاستهلاك التي كانت سائدة قبل اندلاع الحرب.
يأتي هذا القرار في أعقاب تحسن ملحوظ في حركة شحنات الطاقة عبر مضيق هرمز، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، والذي نص على إعادة فتح هذا الممر المائي الاستراتيجي.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال أشهر الحرب التي اندلعت في نهاية شباط الماضي، قامت الحكومة الهندية برفع أسعار غاز البترول المسال، الذي يمثل الوقود الرئيسي للطهي لملايين الأسر في الهند.
وتعتمد الهند بشكل كبير على واردات الطاقة القادمة من الشرق الأوسط، مما يجعلها عرضة بشكل خاص لأي اضطرابات قد تحدث في حركة الملاحة عبر مضيق هرمز، الذي يُعد أحد أهم الممرات المائية العالمية لتجارة النفط والغاز.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد