وزير الداخلية يؤكد التزام سوريا بمكافحة المخدرات دولياً ومحلياً عبر حملة شاملة


هذا الخبر بعنوان "وزير الداخلية يؤكد الاستمرار في مكافحة آفة المخدرات بكل الوسائل المشروعة" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد وزير الداخلية المهندس أنس خطاب، يوم الجمعة 26 حزيران، على مواصلة الجهود لمواجهة آفة المخدرات الخطيرة باستخدام كافة الوسائل المشروعة. وفي منشور له عبر منصة “إكس” بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وجه الوزير رسالة للشعب السوري ولجميع دول المنطقة والعالم، مؤكداً على الاستمرار في التصدي لهذه الآفة بكل الوسائل المشروعة بهدف تحقيق شعار “سوريا دون مخدرات”.
وأضاف الوزير أن سوريا كانت وستظل منارة للعلم والتطور، مشيراً إلى أن هذا الهدف لا يتحقق إلا بتكاتف الجهود على الصعيدين الداخلي والخارجي، وأن مكافحة المخدرات تعد واجباً وطنياً وأخلاقياً ودولياً في الوقت الراهن.
وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت في وقت سابق من اليوم، الحسابات الرسمية لإدارة مكافحة المخدرات (@DEDMOISY) بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. وتأتي هذه الخطوة عقب إطلاق وزارتي الداخلية والصحة حملة وطنية شاملة تحت شعار “سوريا دون مخدرات”، مما يعكس توجهاً رسمياً نحو بناء منظومة حماية مجتمعية أكثر قوة ومتانة.
وتندرج هذه الحملة ضمن رؤية حكومية تعتبر أن التصدي للمخدرات ليس مجرد عمل أمني، بل هو مشروع وطني يهدف إلى تعزيز الأمن المجتمعي، وحماية الصحة العامة، وترسيخ سيادة القانون من خلال مقاربة متكاملة تشمل الوقاية، والعلاج، والتوعية، وإنفاذ القانون.
سياسة
سياسة
صحة
سياسة