لبنان وإسرائيل يوقعان اتفاق إطار عمل مشترك برعاية أمريكية في واشنطن


هذا الخبر بعنوان "لبنان وإسرائيل توقعان اتفاقاً بعد محادثات في واشنطن" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة 26 حزيران، بدء مراسم التوقيع على نص إطار العمل المشترك بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو. وصفت هذه الخطوة بأنها بداية لمسار جديد بين الجانبين.
وقال روبيو إن الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام، مشيراً إلى أن هذه “بداية البداية” وأن هناك عملاً طويلاً أمام لبنان وإسرائيل. وأوضح أن الاتفاق الإطاري جاء بعد محادثات في واشنطن، فيما أكدت سفيرة لبنان في واشنطن أن الاتفاق يمثل خطوة أولى نحو استعادة سيادة لبنان.
ويأتي بدء التوقيع الفعلي تفعيلاً للتوافقات التي كشفت عنها مصادر رسمية في وقت سابق اليوم، والتي شملت صياغة إعلان نوايا مشترك، وإقرار جدول زمني متسلسل لانسحاب القوات الإسرائيلية من منطقتين نموذجيتين محتلتين كمرحلة أولى تمهد لانسحاب كامل لاحقاً، تزامناً مع جهود تثبيت التهدئة على الحدود المشتركة.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة