حمص: الأمن الداخلي يحبط عملية سطو مسلح في حي الوعر ويؤكد السيطرة على الأوضاع


هذا الخبر بعنوان "حمص.. الأمن الداخلي يشتبك مع خلية سطو مسلح في حي الوعر" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت مديرية إعلام حمص، نقلاً عن قيادة الأمن الداخلي بالمحافظة، أن أصوات إطلاق النار التي سُمعت في حي الوعر بمدينة حمص كانت نتيجة عملية أمنية لملاحقة خلية متورطة في أعمال السرقة والسطو المسلح. وأكدت قيادة الأمن الداخلي أن العملية الأمنية شارفت على نهايتها وأن الأوضاع تحت السيطرة، وذلك حسب ما أوردت المديرية عبر معرفاتها الرسمية يوم السبت 27 حزيران. ودعت القيادة المواطنين إلى تجنب الاقتراب من موقع العملية حفاظاً على سلامتهم، وتشجيعهم على الاعتماد على القنوات الرسمية لاستقاء المعلومات وتجنب تداول الأخبار غير الموثوقة.
وتأتي هذه العملية في سياق جهود مكافحة الجريمة، حيث ألقت قوى الأمن الداخلي في محافظة حمص في أيار الماضي القبض على عصابة مكونة من 3 أشخاص متخصصة بسرقة محتويات السيارات عبر تحطيم زجاجها في عدة أحياء بالمدينة. وكانت وزارة الداخلية قد أفادت حينها للإخبارية بأن العملية جاءت بعد ورود بلاغات من مواطنين حول تعرض زجاج مركباتهم للكسر وسرقة محتوياتها، مما استدعى بدء الوحدات المختصة عمليات التحقيق والتحري لتحديد هوية الجناة. وأشارت الوزارة إلى أن الدوريات تمكنت من إلقاء القبض على أفراد العصابة (ي.س) و(ع.ش) نتيجة المتابعة الدقيقة والتتبع الميداني. وأوضحت الوزارة أن العملية شملت استدراج أحد المتورطين المرتبطين بالعصابة والذي كان متواجداً في مدينة دمشق، واعترف المقبوض عليهم خلال التحقيق بما نسب إليهم، وتم تحرير الضبط اللازم بالوقائع كافة وإحالتهم إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
صحة