وزارة المالية تطلق منصة إلكترونية مبتكرة لتسهيل منح براءة الذمة الضريبية للاستيراد


هذا الخبر بعنوان "إطلاق منصة إلكترونية لمنح براءة الذمة الضريبية لأغراض الاستيراد" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن وزير المالية، محمد يسر برنية، عن إطلاق وزارة المالية لمنصة إلكترونية جديدة تهدف إلى إصدار براءة الذمة الضريبية لأغراض الاستيراد بشكل رقمي. تأتي هذه الخطوة في سياق جهود التحول الرقمي المستمرة وتطوير الخدمات الحكومية المالية الرقمية، بهدف تبسيط الإجراءات للمكلفين.
وأوضح الوزير برنية، في منشور له على فيسبوك يوم السبت الموافق ٢٧ حزيران، أن هذه المبادرة تمثل جزءًا من خطة أوسع لتحديث الخدمات المالية والضريبية، مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين. وأضاف أن المنصة تسعى للحد من الفساد عبر تعزيز الشفافية والوضوح في إنجاز المعاملات بشكل رقمي وفوري.
وأشار برنية إلى أن هذه المنصة هي مجرد بداية، وستتبعها خطوات أخرى لتطوير الخدمات الضريبية والمالية الحكومية. ويمكن الوصول إلى المنصة عبر الرابط المخصص لها.
يُذكر أنه في ١٥ شباط الماضي، أبرمت وزارتا الاتصالات وتقانة المعلومات والمالية اتفاقيات تعاون مع شركات متخصصة في مجال التحول الرقمي، بهدف دعم رقمنة العمليات المالية وتعزيز التحول الرقمي.
كما سبق للوزير برينة أن بحث في ٣ شباط، مع نظيره الإماراتي محمد بن هادي الحسيني، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي المالية في البلدين، خاصة في مجالات التحول الرقمي والإصلاح المالي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد