ترامب يعين شرطياً سابقاً على رأس إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية وسط جدل سياسات الهجرة


هذا الخبر بعنوان "ترامب يعين شرطياً سابقاً رئيساً لجهاز الهجرة والجمارك الأمريكي" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس السبت عن تعيين الشرطي السابق في ولاية أوكلاهوما والعنصر السابق في مشاة البحرية الأمريكية، لانس شروير، مديراً لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكية (آيس). تأتي هذه الخطوة في وقت تتواصل فيه الانتقادات لسياسات الإدارة المتعلقة بالهجرة.
وذكر ترامب عبر منصته “تروث سوشال” أن شروير يمتلك “عقوداً من الخبرة في سجن أخطر المجرمين”.
من جانبه، رحب وزير الأمن الداخلي ماركوين مولين بالتعيين، مؤكداً عبر منصة “إكس” أن شروير “سيؤدي دوراً أساسياً في تنفيذ سياسات الإدارة الهادفة لمكافحة الهجرة غير النظامية، بما في ذلك توقيف وترحيل المهاجرين المخالفين”.
يشغل شروير حالياً منصب مستشار لدى وزارة الأمن الداخلي، وسيتولى خلفاً لتود لايونز الذي تولى إدارة الوكالة بالإنابة منذ مارس 2025 قبل مغادرته المنصب في مايو الماضي.
من الناحية القانونية، يتطلب تعيين شروير موافقة مجلس الشيوخ، إلا أن إدارة الهجرة والجمارك تُدار منذ عام 2017 من قبل مسؤولين مكلفين بالإنابة دون تثبيتهم من قبل المجلس.
تتولى إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية مسؤولية تنفيذ سياسات مكافحة الهجرة غير النظامية التي تتبناها إدارة ترامب، والتي تواجه انتقادات من منظمات حقوقية ومعارضين داخل الولايات المتحدة بسبب عمليات توقيف وترحيل المهاجرين، بالإضافة إلى حوادث استخدام القوة التي أثارت جدلاً واسعاً.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة