بعد أشهر من الانتظار: سفينتان كوريتان جنوبيتان تعبران مضيق هرمز بأمان


هذا الخبر بعنوان "كوريا الجنوبية: عبور سفينتين إضافيتين مضيق هرمز بعد أشهر من الانتظار" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت وزارة المحيطات والثروة البحرية في كوريا الجنوبية عن عبور سفينتين إضافيتين تابعتين لها لمضيق هرمز، وذلك بعد أن ظلتا عالقتين لعدة أشهر بسبب الحرب في الشرق الأوسط. ونقلت وكالة “يونهاب” عن مسؤول في الوزارة قوله إن السفينتين، اللتين تعودان لشركتي شحن كوريتين جنوبيتين، تبحران الآن بشكل طبيعي بعد اجتيازهما المضيق.
وأوضحت الوزارة أن 43 من أفراد الطواقم الكوريين الجنوبيين لا يزالون عالقين في المضيق، بمن فيهم العاملون على متن السفن الكورية الجنوبية والسفن التي ترفع أعلاماً أجنبية. وأكدت الوزارة أنها تواصل مراقبة الأوضاع عن كثب، وقدمت بالتعاون مع وزارة الخارجية مساعدات دبلوماسية وملاحية لضمان عبور السفن للممر المائي بأمان.
كانت السفينتان ضمن 26 سفينة مرتبطة بكوريا الجنوبية علقت في المضيق بعد أن أغلقت إيران طرق الشحن فيه أواخر شهر شباط الماضي، على خلفية الحرب. ولا تزال ثلاث سفن مرتبطة بكوريا الجنوبية راسية في المضيق، من بينها السفينة “نامو” التابعة لشركة الشحن الكورية “إتش إم إم”، والتي تخضع حالياً لأعمال إصلاح في ميناء دبي إثر تعرضها لأضرار جراء هجمات صاروخية مرتبطة بإيران.
وكانت الوزارة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تمكن سفينتين كوريتين جنوبيتين أخريين من عبور مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة