وزارة الداخلية السورية تعزز خبراتها الدولية في مكافحة الجرائم الرقمية بورشة عمل متخصصة في مدريد


هذا الخبر بعنوان "الداخلية تشارك بندوة علمية في مدريد حول تعقب الأصول الرقمية ومكافحة الجرائم الالكترونية" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شارك وفد رفيع المستوى من وزارة الداخلية السورية في ندوة علمية دولية هامة عقدت في العاصمة الإسبانية مدريد، تحت عنوان “تتبع العملات الرقمية وتمويل الجريمة عبر الإنترنت”. وقد جاءت هذه المشاركة بتنسيق وثيق مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بهدف تعزيز أواصر التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة.
وتهدف الندوة، التي عقدت في أكاديمية الشرطة بمدريد، إلى تمكين الوفد السوري من الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات المستخدمة في تعقب الأصول الرقمية المرتبطة بالأنشطة الإجرامية. وقد نشرت الوزارة تفاصيل هذه المشاركة عبر معرفاتها الرسمية يوم الأحد الموافق 28 حزيران.
وتضمنت محاور الندوة مناقشات معمقة حول آليات تتبع العملات الرقمية المستخدمة في تمويل الأنشطة الإجرامية، وأساليب التحليل الجنائي الرقمي المتقدمة، بالإضافة إلى أدوات رصد المعاملات المشبوهة. كما تم التركيز على أهمية التعاون الدولي في معالجة التحقيقات العابرة للحدود، واستعراض أحدث التقنيات والتجارب العالمية في مواجهة الجرائم الإلكترونية وتمويلها.
ترأس الوفد السوري السيد ماهر محمد مرعي، مدير كلية الشرطة في إدارة التأهيل والتدريب، وضمه عدداً من الضباط المختصين والخبراء في مجالات الأمن السيبراني، والتحقيقات المالية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية.
وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي وزارة الداخلية المستمر لتطوير قدرات كوادرها، ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية. كما تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والمؤسساتي وتبادل الخبرات بما يصب في مصلحة دعم منظومة الأمن وإنفاذ القانون.
يُذكر أن وفداً من وزارة الداخلية كان قد شارك مؤخراً في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين لرؤساء المكاتب المركزية الوطنية للإنتربول، والذي انعقد في ليون بفرنسا خلال الفترة من 8 إلى 10 نيسان. وقد تضمن ذلك اللقاء بمديري إدارات متخصصة في منظمة الإنتربول لبحث سبل تعزيز التواصل وتطوير الكوادر العاملة في المكتب المركزي الوطني لإنتربول دمشق وتجاوز التحديات.
وقد أكد الوفد خلال تلك اللقاءات التزام سوريا الراسخ بمبادئ منظمة الإنتربول، وسعيها لتعزيز دور المكتب المركزي الوطني بدمشق من خلال الاستثمار في التدريب وبناء القدرات، بما يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة ودعم التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة