وضع حجر الأساس لأول مدينة طبية في شمال سوريا: وزير الصحة ومحافظ إدلب يفتتحان صرحاً صحياً جديداً


هذا الخبر بعنوان "وزير الصحة ومحافظ إدلب يضعان حجر الأساس لأول مدينة طبية في الشمال" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت مدينة سراقب بريف محافظة إدلب حدثاً هاماً بوضع حجر الأساس لأول مدينة طبية في المنطقة الشمالية، وذلك بحضور وزير الصحة مصعب العلي ومحافظ إدلب محمد عبد الرحمن. المشروع الذي يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، سيضم 110 أسرة، وفقاً لما نقله مراسل الإخبارية.
تضمن حفل وضع حجر الأساس تدشين مستشفى سراقب التخصصي بدعم من الجمعية الطبية السورية الأمريكية “SAMS”، ومركز العلاج الشعاعي بدعم من جمعية نور الحياة. وأوضح مدير مديرية إعلام إدلب أحمد بدوي أن هذا المشروع يمثل تجسيداً لقيم الوفاء لإدلب، ورعاية كريمة من المحافظة، وتنسيقاً مشتركاً مع وزارة الصحة، ليكون نواة المدينة الطبية المستقبلية في سراقب.
وأشار بدوي إلى أن المشروع سيزود بأحدث التقنيات العالمية، أبرزها جهاز “المسرع الخطي” المتطور لعلاج الأورام، مما سيجعل المركز الثالث من نوعه على مستوى سوريا بعد دمشق واللاذقية، بحسب ما نشرته مديرية إعلام إدلب عبر معرفاتها الرسمية يوم الأحد 28 حزيران.
وكان محافظ إدلب قد استقبل وزير الصحة في وقت سابق من اليوم بمقر المحافظة، حيث تركز اللقاء على بحث واقع القطاع الصحي في المحافظة، واستعراض أبرز التحديات التي تواجه المؤسسات الطبية، بالإضافة إلى مناقشة سبل تطوير الخدمات الصحية وتعزيز كفاءة الرعاية المقدمة للمواطنين.
صحة
سوريا محلي
صحة
صحة