تطوير القطاع الصحي في إدلب: افتتاح قسم عمليات متكامل ووضع حجر الأساس لمدينة طبية في سراقب


هذا الخبر بعنوان "ضمن حملة الوفاء لإدلب.. وزير الصحة يفتتح قسم العمليات في مستشفى إدلب الوطني" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
في خطوة تعكس التزاماً بتطوير القطاع الصحي والارتقاء بالخدمات العلاجية في محافظة إدلب، افتتح وزير الصحة مصعب العلي، برفقة محافظ إدلب محمد عبد الرحمن، يوم الأحد 28 حزيران، قسم العمليات الجديد في مستشفى إدلب الوطني. يأتي هذا الافتتاح ضمن حملة "الوفاء لإدلب" الهادفة إلى دعم القطاع الصحي وإعادة تأهيل المنشآت الطبية لمواكبة الاحتياجات المتزايدة للسكان وتحسين جودة الخدمات الصحية.
ويضم القسم الجديد 5 عيادات للجراحة العامة، و6 غرف عمليات مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى 7 أسرة للعناية المشددة و33 سريراً للاستشفاء. هذه الإضافات تعزز بشكل كبير القدرة الاستيعابية للمستشفى وترفع من جاهزيته لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الطبية المتخصصة، وفقاً لما نشرته وزارة الصحة عبر حساباتها الرسمية.
وفي سياق متصل، قام الوزير العلي والمحافظ عبد الرحمن بزيارة إلى مدينة سراقب بريف المحافظة، حيث وضعا حجر الأساس لأول مدينة طبية في الشمال. تمتد المدينة الطبية على مساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع، وستبلغ طاقتها الاستيعابية 110 أسرة. كما وضعا حجري الأساس لمستشفى سراقب التخصصي، بدعم من الجمعية الطبية السورية-الأمريكية (SAMS)، ومركز العلاج الشعاعي بدعم من جمعية نور الحياة.
وأوضح مدير مديرية إعلام إدلب أحمد بدوي أن هذه المشاريع تأتي تجسيداً لقيم الوفاء ورعاية كريمة من المحافظة، وتنسيقاً مشتركاً مع وزارة الصحة، لتكون النواة الأولى للمدينة الطبية المستقبلية في سراقب.
صحة
سوريا محلي
صحة
صحة