وزارة الخارجية تفتتح مكتباً قنصلياً جديداً في دير الزور لتعزيز الخدمات للمواطنين


هذا الخبر بعنوان "وزارة الخارجية تفتتح المكتب القنصلي في دير الزور" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
افتتح مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين، محمد يعقوب العمر، يوم الأحد الموافق 28 حزيران، المكتب القنصلي الجديد في محافظة دير الزور. حضر الافتتاح محافظ دير الزور ووفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية والمغتربين.
وأوضح العمر أن المكتب مجهز بأحدث التقنيات والبنى التحتية لتقديم كافة خدمات التصديق القنصلي بكفاءة وسرعة، مما يضمن خدمة منظمة للمواطنين. وأكد أن هذا الافتتاح يجسد رؤية الوزارة الجديدة التي تقيس قوة المؤسسات بمدى قدرتها على خدمة الناس وتسهيل شؤونهم.
وأضاف العمر أن الوزارة تعمل على تطوير العمل القنصلي من خلال بناء منظومة خدمات حديثة ترتكز على الكفاءة والشفافية والتحول الرقمي، بهدف تقديم تجربة متميزة للمواطن السوري داخل وخارج البلاد. يأتي هذا الافتتاح بعد نحو شهرين من افتتاح المكتب القنصلي في إدلب بتاريخ 15 نيسان الماضي، والذي وصفه العمر بأنه نقلة نوعية في تطوير العمل القنصلي، حيث يقدم خدماته لحوالي ثلاثة ملايين نسمة.
وكشف العمر عن خطة توسع مستقبلية تشمل افتتاح مكاتب قنصلية جديدة في محافظات الرقة والحسكة واللاذقية ودرعا وحماة. بالتوازي مع ذلك، تجري الوزارة التحضيرات لافتتاح قنصليات عامة في كل من جدة وغازي عنتاب وطرابلس.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي