تطوير الرعاية الصحية للأطفال: افتتاح قسم القثطرة القلبية بمستشفى حمص الجامعي


هذا الخبر بعنوان "افتتاح قسم القثطرة القلبية للأطفال في مستشفى حمص الجامعي" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢١ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهد مستشفى حمص الجامعي يوم الأحد 21 حزيران افتتاح قسم القثطرة القلبية المخصص للأطفال، وذلك في إطار مساعي الارتقاء بالخدمات الطبية التخصصية المقدمة للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، وضمان حصولهم على الرعاية العلاجية وفقاً لأحدث المعايير الطبية العالمية.
حضر مراسم الافتتاح شخصيات رفيعة المستوى، منهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي مروان الحلبي، ومحافظ حمص مرهف النعسان، ورئيس الجامعة طارق حسام الدين، ومدير مستشفى حمص الجامعي فهد شريباتي، بالإضافة إلى وفد من منظمة MedGlobal.
يأتي هذا التوسع في الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية الطبية، وتزويد المستشفى بالتجهيزات اللازمة، وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتوسيع نطاق الخدمات التخصصية المقدمة للمواطنين.
وفي سياق متصل، انطلقت أمس حملة طبية مجانية في مستشفى ابن الوليد بحمص، تستهدف معالجة الأطفال والبالغين المصابين بتشوهات القلب الخلقية. تشارك في الحملة نخبة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين من عدة دول عربية، بهدف إجراء الفحوصات والعلاجات والقثطرات التداخلية للحالات التي تحتاج ذلك.
تستمر الحملة لمدة أربعة أيام متتالية، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة “أنصر” وجهات داعمة أخرى، كجزء من برنامج صحي طويل الأمد يهدف إلى تحسين الخدمات التخصصية لمرضى القلب.
صحة
صحة
صحة
صحة