خام برنت يقفز بأكثر من دولار للبرميل وسط تعثر المحادثات الأمريكية الإيرانية وتهديدات ترامب


هذا الخبر بعنوان "ارتفاع أسعار خام برنت إثر تعثر المحادثات الأمريكية الإيرانية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت ارتفاعاً ملحوظاً بأكثر من دولار للبرميل خلال التداولات الآسيوية المبكرة، وذلك في أعقاب البداية المتعثرة للمحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين. ويأتي هذا الارتفاع، الذي رصدته وكالة سانا من سنغافورة، في سياق أول اجتماع يعقد بين الجانبين ضمن إطار اتفاق سلام مؤقت.
ووفقاً لما ذكرته وكالة رويترز، فقد صعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.09 دولار، أي ما يعادل نسبة 1.35 بالمئة، ليبلغ سعر البرميل 81.66 دولاراً. ويأتي هذا الارتفاع بعد أن كان الخام قد سجل مستوى 82.30 دولاراً في مستهل التداولات.
ويُعزى هذا الارتفاع في أسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت إلى الجولة الأولى من المحادثات التي جرت أمس الأحد بين نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس ومسؤولين إيرانيين، والتي عُقدت ضمن اتفاق سلام مؤقت. وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئناف الحرب مع إيران، بينما أكدت طهران عزمها على إغلاق مضيق هرمز الحيوي، الذي يُعد شرياناً رئيسياً لحركة الملاحة وإمدادات الطاقة العالمية، مجدداً.
اقتصاد
اقتصاد
سياسة
اقتصاد