كوريا الجنوبية تشكل فريق عمل لتقييم احتياجات إعادة إعمار الشرق الأوسط وتعزيز التعاون الاقتصادي بعد الصراع


هذا الخبر بعنوان "كوريا الجنوبية تشكل فريق عمل لتحديد احتياجات إعادة الإعمار في الشرق الأوسط" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، في سيئول اليوم الإثنين، عن تشكيل فريق عمل متخصص بهدف تحديد احتياجات إعادة الإعمار في دول الشرق الأوسط. تأتي هذه المبادرة في مرحلة ما بعد الحرب الأمريكية الإسرائيلية – الإيرانية التي اندلعت أواخر شباط الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” عن وزير الخارجية الكوري، جو هيون، تأكيده أن الوزارة قامت بإنشاء هذا الفريق بالتنسيق مع بعثاتها الخارجية. يهدف الفريق إلى تقييم الاحتياجات الخاصة بكل دولة في المنطقة، وتسهيل مشاركة الشركات الكورية في مشاريع إعادة الإعمار، بالإضافة إلى توسيع آفاق التعاون الاقتصادي مع دول الشرق الأوسط.
وأوضح الوزير جو هيون أن بلاده عملت بالتعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لضمان أن الاتفاق الأخير مع إيران لا يقتصر على خفض التصعيد مؤقتاً، بل يرسخ أساساً لسلام واستقرار دائمين في المنطقة. وتندرج هذه الجهود ضمن التحركات الدولية الرامية إلى تثبيت التهدئة بعد التوصل إلى تفاهمات تتعلق بوقف العمليات العسكرية وضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز.
وفي الـ 19 من أيار الماضي، كان الرئيس الكوري الجنوبي، لي جيه ميونغ، قد شدد على ضرورة استعادة الاستقرار في الشرق الأوسط بأسرع وقت ممكن. يأتي هذا التأكيد في ظل التداعيات السلبية للحرب على أسواق الطاقة وسلاسل التوريد العالمية. وقد أظهرت بيانات صادرة عن رابطة التجارة الدولية الكورية في الـ 14 من الشهر ذاته أن واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام من الشرق الأوسط شهدت تراجعاً بأكثر من 37 بالمئة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب تداعيات الحرب الأمريكية الإسرائيلية – الإيرانية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد