وزير الخارجية والمغتربين يشارك في الدورة المستأنفة للجامعة العربية بعمّان لبحث قضايا المنطقة وتعيين أمين عام جديد


هذا الخبر بعنوان "وزير الخارجية والمغتربين يشارك في أعمال الدورة المستأنفة للجامعة العربية" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شارك وزير الخارجية والمغتربين أسعد حسن الشيباني، يوم الإثنين الموافق 22 حزيران، في أعمال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. عُقدت هذه الدورة العادية المستأنفة رقم 165 في العاصمة الأردنية عمّان.
تناول الاجتماع عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول العربية، بالإضافة إلى استعراض التطورات السياسية والأمنية الراهنة التي تشهدها المنطقة. كما شملت المباحثات الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.
وتضمن جدول الأعمال مناقشة وإقرار عدد من الملفات التنظيمية الخاصة بالجامعة العربية. وكان من أبرز هذه الملفات إقرار تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل فهمي أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، وذلك استناداً إلى التفويض الصادر عن القادة العرب خلال القمة العربية الأخيرة.
وتأتي هذه الدورة المستأنفة استكمالاً لأعمال الدورة العادية الـ 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي كانت قد عُقدت بتاريخ 29 آذار المنصرم برئاسة البحرين، وتمت حينها عبر تقنية الاتصال المرئي.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة