إيطاليا ترفع حالة التأهب إلى "الإنذار الأحمر" في 15 مدينة لمواجهة موجة حر شديدة تضرب أوروبا


هذا الخبر بعنوان "إيطاليا تعلن حالة تأهب قصوى بسبب موجة حر بعدة مدن" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت وزارة الصحة الإيطالية حالة تأهب قصوى، المعروفة بـ "الإنذار الأحمر"، في 15 مدينة إيطالية، من بينها العاصمة روما ومدينة ميلانو. ويُتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 16 مدينة بحلول يوم غد الأربعاء، وذلك في ظل استمرار موجة حر شديدة تجتاح مناطق واسعة من القارة الأوروبية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن الوزارة تأكيدها اليوم الثلاثاء أن مستوى "الإنذار الأحمر" يمثل أعلى درجات التحذير الممكنة. وقد أوصت الوزارة السكان بضرورة تجنب الخروج خلال ساعات الذروة الحارة، والبقاء في أماكن باردة، وتناول وجبات خفيفة، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من المياه ورش الجسم بالماء البارد للحفاظ على برودة الجسم.
وتشهد عدة دول أوروبية حالياً موجة حر متصاعدة الشدة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات احترازية واسعة النطاق. وقد سجلت فرنسا خلال الأيام الماضية درجات حرارة قياسية لشهر حزيران.
وفي سياق متصل، توفي ثلاثة أشخاص في فرنسا يوم أمس الإثنين، نتيجة لمضاعفات صحية ناجمة عن هذه الموجة الحارة الشديدة التي تؤثر على أجزاء واسعة من أوروبا. وتتزايد التحذيرات من استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
تأتي هذه الموجة الحارة ضمن سلسلة من الموجات المتكررة التي تضرب غرب أوروبا في فترة زمنية قصيرة، وسط تحذيرات متزايدة من تأثيرات التغير المناخي، الذي يُسهم في زيادة حدة وتواتر الظواهر المناخية المتطرفة، وفي مقدمتها موجات الحر الشديدة.
صحة
اقتصاد
صحة
صحة