بوتين يجدد استعداد روسيا لمحادثات السلام مع أوكرانيا وفقاً لاتفاقيات إسطنبول 2022


هذا الخبر بعنوان "بوتين: مستعدون لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا وفقاً لاتفاقيات إسطنبول 2022" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا، مؤكداً أن هذه المحادثات يجب أن تستند إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في إسطنبول عام 2022. ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماع حكومي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، إن مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا ينبغي أن تنطلق من الوقائع القائمة على الأرض.
وجدد الرئيس الروسي تأكيده على استعداد بلاده لمحادثات السلام مع أوكرانيا بناءً على الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إسطنبول، والتي وقّع عليها الوفد الأوكراني بالأحرف الأولى آنذاك، ما يدل على أنها كانت مناسبة تماماً للطرفين.
وأوضح بوتين أنه لا يرى أي مبرر يدعو موسكو إلى التراجع عن هذه الاتفاقيات، مشيراً إلى أن روسيا ستمضي قدماً في جميع المحاور، معتمدة على الاستقرار المستمر للاقتصاد والإنجازات التي حققتها القوات المسلحة الروسية.
يأتي هذا في الوقت الذي استضافت فيه العاصمة البريطانية لندن مؤخراً قمة رباعية جمعت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني فريدريش ميرتس، بحضور رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر. وقد جاءت هذه القمة دعماً لدعوة كييف إلى إجراء محادثات مباشرة مع روسيا بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.
تجدر الإشارة إلى أن إسطنبول استضافت في آذار 2022 عدة جولات من المباحثات بين الوفدين الروسي والأوكراني للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب. كما وقع البلدان في إسطنبول في تموز 2022 اتفاقية بوساطة تركيا والأمم المتحدة، تهدف إلى شحن الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، والمساعدة في معالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية. وقد تم تمديد هذه الاتفاقية ثلاث مرات قبل أن تعلق موسكو العمل بها في 17 تموز 2023.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة