وزير الخارجية الأميركي يصل أبوظبي لبدء جولة خليجية تهدف لطمأنة الحلفاء بشأن التفاهم مع إيران


هذا الخبر بعنوان "روبيو يصل إلى أبوظبي في أولى محطات جولته الخليجية “سيسعى” لطمأنة الحلفاء الخليجيين حيال التفاهم الأميركي الإيراني" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
وصل وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو يوم الثلاثاء إلى أبوظبي، في بداية جولة تشمل البحرين والكويت، وذلك في ظل الحرب الدائرة في الشرق الأوسط. وأوضح روبيو لدى وصوله أنه سيسعى لطمأنة الحلفاء الخليجيين بشأن مذكرة التفاهم المبرمة مع إيران. ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيتناول مخاوف الحلفاء الخليجيين الذين تأثروا بشدة برد إيران على الضربات الأميركية الإسرائيلية، صرح للصحافيين: "سيتم تناول هذا الأمر بالتأكيد خلال هذه المحادثات". وأضاف: "هناك مسائل أخرى غير واردة في مذكرة التفاهم ستُناقش حتماً، لكن هذه المسألة تحديداً لا بد من مناقشتها"، مشيراً إلى أن "قراءة متأنية لمذكرة التفاهم ستبيّن أنه عندما نتحدث، على سبيل المثال، عن وقف كامل ونهائي للأعمال العسكرية في أنحاء المنطقة فإن هذا غير ممكن... طالما أن وكلاء إيران يطلقون الصواريخ والطائرات المسيرة من العراق ويشاركون في أعمال إرهابية مثل حماس وحزب الله". يلتقي روبيو المسؤولين الإماراتيين يوم الأربعاء قبل أن يتوجه إلى الكويت، ومن ثم البحرين للمشاركة في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي. وتهدف هذه الزيارة إلى طمأنة حلفاء أساسيين لواشنطن في المنطقة، والذين تلقوا ضربات واسعة النطاق من إيران في إطار ردها على الحرب الأميركية الإسرائيلية التي بدأت في 28 شباط/فبراير.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة