خسائر أسهم أشباه الموصلات تدفع الأسهم الأمريكية للتراجع الحاد


هذا الخبر بعنوان "تراجع الأسهم الأمريكية بضغط من خسائر شركات أشباه الموصلات" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أنهت الأسهم الأمريكية تعاملات يوم الثلاثاء على تراجع ملحوظ، حيث سجل مؤشرا ناسداك المجمع وستاندرد آند بورز 500 أدنى مستوياتهما في أكثر من أسبوع، متأثرين بشكل كبير بخسائر أسهم شركات أشباه الموصلات. في المقابل، أنهى المؤشر داو جونز الصناعي تداولاته بانخفاض طفيف.
ووفقاً لبيانات أولية نقلتها وكالة رويترز، هبط المؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند الإغلاق بمقدار 108.42 نقطة، أي ما يعادل 1.45 بالمئة، ليستقر عند 7364.37 نقطة. كما تراجع المؤشر ناسداك المجمع بمقدار 578.76 نقطة، بنسبة 2.21 بالمئة، ليصل إلى 25587.84 نقطة. بينما سجل المؤشر داو جونز الصناعي انخفاضاً محدوداً بلغ 44.67 نقطة، أي 0.09 بالمئة، ليغلق عند 51665.32 نقطة.
يأتي هذا التراجع بعد أن شهدت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت ارتفاعاً ملحوظاً يوم الإثنين الماضي. وكان هذا الارتفاع مدفوعاً بالتوصل إلى اتفاق مبدئي بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط وإعادة فتح مضيق هرمز، وهو ما أدى حينها إلى تراجع المخاوف من التضخم مع انخفاض أسعار النفط الخام.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد