تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر وسط ترقب لمفاوضات أمريكا وإيران وتطورات لبنان


هذا الخبر بعنوان "تراجع أسعار النفط مع مراقبة المستثمرين للإمدادات عبر مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أسعار النفط تراجعاً بنسبة واحد بالمئة عند تسوية تعاملات يوم الأربعاء، وذلك في ظل ترقب المستثمرين لتدفقات الخام عبر مضيق هرمز، خاصة بعد ظهور مؤشرات على إحراز تقدم في المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
وبحسب ما أفادت به وكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 82 سنتاً، أي ما يعادل 1.1 بالمئة، لتصل إلى 77.08 دولاراً للبرميل عند التسوية. وفي السياق ذاته، تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 65 سنتاً أو 0.9 بالمئة، ليستقر عند 73.21 دولاراً للبرميل. وقد وصل كلا المؤشرين إلى أدنى مستوياتهما في نحو أربعة أشهر خلال جلسة التداول.
ويأتي هذا التراجع بعد انخفاض سابق للأسعار بنسبة ثلاثة بالمئة، إثر قرار الولايات المتحدة منح إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية. كما أفاد مسؤولون بانحسار الأعمال القتالية في لبنان، وذلك في إطار اتفاق أوسع نطاقاً، مما أضاف إلى العوامل المؤثرة على معنويات السوق.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
سياسة