توغل إسرائيلي جديد واعتقال مدني في ريف القنيطرة الجنوبي: سوريا تجدد المطالبة بوقف الانتهاكات


هذا الخبر بعنوان "قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل بريف القنيطرة الجنوبي وتعتقل مدنياً قبل انسحابها من المنطقة" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
القنيطرة – توغلت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء في ريف القنيطرة الجنوبي، وتحديداً على الطريق الواصل بين قرية المعلقة وبلدة غدير البستان. وقد أفاد مراسل وكالة سانا في القنيطرة بأن هذه القوة، المؤلفة من أربع آليات عسكرية إسرائيلية، قامت بنصب حاجز عسكري مؤقت على الطريق.
وخلال هذا التوغل، أقدمت القوة الإسرائيلية على اعتقال أحد المدنيين أثناء مروره من المنطقة، قبل أن تنسحب لاحقاً. ويأتي هذا الحادث بعد يوم واحد من توغل سابق لقوة إسرائيلية أخرى، مؤلفة من دبابتين ويرافقها عدد من الجنود، في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي أمس الثلاثاء.
تواصل إسرائيل من خلال هذه التوغلات انتهاك اتفاق فضّ الاشتباك لعام 1974، والذي ينص على عدم تجاوز الخطوط المحددة. وتشمل هذه الانتهاكات المتكررة في الجنوب السوري اعتداءات على المدنيين، بما في ذلك المداهمات والاعتقالات وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف.
من جانبها، تؤكد سوريا أن جميع الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال في الأراضي السورية باطلة ولاغية، ولا تترتب عليها أي آثار قانونية بموجب القانون الدولي. وتجدد سوريا مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة، وإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
اقتصاد
سياسة
سياسة
سياسة