رئيس الوزراء القطري: استئناف إنتاج الغاز المسال خلال أسابيع مع تأكيد أهمية فتح خط اتصال مع واشنطن وطهران


هذا الخبر بعنوان "رئيس الوزراء القطري: استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال خلال أسابيع" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الأربعاء، أن قطر ستستأنف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع قليلة. وأكد آل ثاني في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز على الدور المحوري لـ "إنشاء خط اتصال مباشر بين الولايات المتحدة وإيران"، مشيراً إلى أهميته في إعادة فتح مضيق هرمز.
وأضاف آل ثاني أن شركة قطر للطاقة تستعد لاستئناف عملياتها الطبيعية فور استقرار الأوضاع في مضيق هرمز. وأوضح أن الشركة لن ترفع حالة "القوة القاهرة" إلا بعد التأكد التام من معالجة كافة المشكلات وضمان التشغيل الآمن للمنشآت.
وكانت قطر للطاقة قد أعلنت في الثاني من مارس الماضي عن وقف إنتاج الغاز الطبيعي المسال، وذلك على خلفية الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت مرافقها التشغيلية في مدينتي راس لفان ومسيعيد الصناعيتين.
اقتصاد
اقتصاد
عاجل
اقتصاد